Home / مستجدات تربوية / وزير التربية يؤجج الأوضاع التعليمية بتصريحاته

وزير التربية يؤجج الأوضاع التعليمية بتصريحاته

وزير التربية

وزير التربية يؤجج الأوضاع التعليمية بتصريحاته

في تصريح صحفي للسيد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية بالمغرب قال فيه أن الحكومة المغربية لن تتراجع عن نظام التشغيل التعاقد في قطاع التربية والتكوين، مؤكدا استعداده  لفتح باب الحوار مع النقابات فقط حول ملف الأساتذة المتعاقدين لكنه لن يحاور التنسقيات.

وأوضح كذلك السيد سعيد أمزازي أن الحكومة ستمنح المتعاقدين المزيد من الحقوق لأنهم هم من يرتقون بالمدرسة العمومية، مشيرا الى  أن 50% من الأساتذة المتعاقدين وقعوا على ملحق العقد، وتوصلوا بأجورهم حسب تصريحه، مشيرا الى انهم مقبلون على اجتياز امتحانات الكفاءة المهنية ابتداء من الاسابيع المقبلة

وتابع أمزازي كلامه قائلا: ” أطلب من الأساتذة المتعاقدين ان يكون عندهم حس المسؤولية الوطنية ويراعوا مصلحة التلاميذ، ويراجعوا أنفسهم ويفكروا في التلاميذ التي تضيع ساعات تمدرسهم”.

وأضاف ” 156 ألف من المجازين اجتازوا اخر مباراة للتعاقد، وهذا رقم كبير ويعكس إقبالا مهم فلماذا القول إن التعاقد فرض عليهم”.

وشدد أمزازي على أن توقيف الاجور عملية تقنية لان صلاحية العقد انتهت، وعندما يتم التوقيع على العقود الملحقة سيتم صرف الأجور من جديد.

وبالنسبة للعنف الذي تعرض له الأساتذة ، قال امزاي إنه أول من دافع عنهم، لان الحق في الاحتجاج مشروع لكن عندما يتم وفق الضوابط القانونية، مضيفا “أنه على الأساتذة المتعاقدين ان يعبروا عن سلوك راق ويحترموا ضوابط الاحتجاج”.

ولقد خلف هذا التصريح استياء كبيرا لدى الاساتذة المحتجين الذين كانوا ينتظرون الاستجابة لمطالبهم وفتح باب الحوار امامهم لكي يتمكنوا من العودة الى اقسامهم في اقرب الاجال.

تصفح أيضا ..

فوج الكرامة

تنسقية فوج الكرامة تنتفض من جديد بسبب الوضعية الادارية

تنسقية فوج الكرامة تنتفظ من جديد بسبب الوضعية الادارية عاد ملف أساتذة فوج أبريل نونبر …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *