Home / مستجدات تربوية / الأساتذة المتعاقدون يعلنون عن تنظيم مسيرة وطنية بمراكش

الأساتذة المتعاقدون يعلنون عن تنظيم مسيرة وطنية بمراكش

مسيرة، بمراكش

الأساتذة المتعاقدون يعلنون عن تنظيم مسيرة احتجاجية بمراكش

عقدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فوج (2016;2017;2018) لقاء وطنيا يوم السبت 19 ماي الجاري بمدينة مراكش، تم من خلاله مناقشة وتقييم كل النقاط المتعلقة بالمحطة النضالية 06 ماي التي تم تنظيمها بالرباط، كما تم اتمام الهيكلة على مستوى المجلس الوطني واللجان الوطنية.

وفي نهاية أشغال هذا اللقاء أصدرت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فوج (2016;2017;2018)، بيانا أعلنت فيه عن تسطير برنامج نضالي يفتتح بندوة وطنية لتسليط الضوء على قضيتهم بمشاركة كل الفاعلين السياسيين، النقابيين، الحقوقيين والباحثين .. وذلك يوم الأحد 10 يونيو 2018 بالرباط، كما تم الإعلان عن عزمهم تنظيم مسيرة وطنية انذارية ثانية بمدينة مراكش يوم السبت 23 يونيو 2018، والذي سيصادف اليوم الختامي للمؤتمر الدولي للوطيفة العمومية .

كما اعلنت التنسيقية في البيان نفسه عن عزمها مواصلة مشوارها النضالي الى حين اسقاط خطة التعاقد المشؤوم، ومطالبتها بارجاع الأساتذة المطرودين دون قيد أو شرط، كما أشادت بكل نضالات الأساتذة داخل المراكز الجهوية للتربية والتكوين والنضالات الجهوية التي اعتبرتها جزء لا يتجزأ من نضالات التنسيقية الوطنية وخصوصا جهة بني ملال وجهة مراكش اسفي.

وفي الأخير دعت تنسيقية الأساتذة المتعاقدين كل الإطارات الديمقراطية، الحقوقية، الحزبية، النقابية والإعلامية للتضامن مع نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

مسيرة، بمراكش

 

تصفح أيضا ..

لون-أحمر

مؤسسات تعليمية بلون أحمر

مؤسسات تعليمية بلون أحمر استجابة لنداء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فوج (2016-2017-2018)، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *