Home / مستجدات تربوية / مديرات ومدراء التعليم يحتجون بالرباط

مديرات ومدراء التعليم يحتجون بالرباط

مديرات ومدراء التعليم

نطمت الأطر الإدارية بالمغرب ( ابتدائي، ثانوي، تأهيلي) اليوم الخميس 10 ماي 2018، خطوة نضالية وطنية تصعيدية تمثلت في مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام مقر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني باتجاه مقر البرلمان بالعاصمة الرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا ،تحت شعار”جميعا ضد الحكرة من اجل الكرامة ورفع الحيف والمطالبة بالإدماج المباشر في اطار متصرف تربوي دون قيد اوشرط” . ولقد شارك العديد من مديرات ومديري التعليم بأسلاكه الثلاثة في هذه الوقفة من مختلف المدن المغربية.

وحسب ما جاء في بلاغ توصلت به nidal24 أن هذه الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الأطر الادارية في المغرب تأتي كشل نضالي يستنكر فيه المحتجون فيه ما آلت اليه اوضاع هذة الشريحة من اسرة التربية والتعليم  واقصائها من  تدبير الشأن التربوي بالمغرب،وتجاهلات الوزارة لمطالبهم المشروعة.

ولقد تأجج غضب الأطر الإدارية في الآونة الأخيرة على اثر صدور مشروع مرسوم  احداث اطار متصرف تربوي لهذه الفئة  بشروط اعتبرتها الأطر الإدارية مجحفة في حقها وهي التي ناضلت من اجل ارساء وتتبيت المنظومة التربوية على حد تعبيرهم. ولقد عبر جميع المشاركين عن تمسكم بمطالبهم المشروعة خصوصا الإطار،كما دعى السيد محمد اليعقوبي، أمين مال الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب الى الإلتفاف حول جمعيات المديرات والمديرين بالمغرب والتي تعتبر الإطار القانوني لهذة الفئة. ولقد تم اختتام هذه المسيرة الوقفة بقراءة بلاغ عن الجمعيات الثلاثة .

تصفح أيضا ..

لون-أحمر

مؤسسات تعليمية بلون أحمر

مؤسسات تعليمية بلون أحمر استجابة لنداء التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد فوج (2016-2017-2018)، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *