Home / نضال تربوي / الأساتذة المتدربون يعلنون عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة

الأساتذة المتدربون يعلنون عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة

الأساتذة، المتدربون، وقفة احنتجاجية

أعلنت التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين بالمغرب عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالعاصمة الرباط وذلك يوم السبت 14 أبريل على الساعة 11 صباحا.

ولقد أشار نص البلاغ الذي توصلت به جريدة نضال 24، أن هذه الوقفة تأتي استمرارا في الأشكال النضالية التي يخوضها الأساتذة المتدربون احتجاجا على نقض ممثلي الدولة المغربية  لمحضري الاتفاق الموقعين بتاريخ 13 و 21 أبريل، واللذين ينصان بشكل صريح على توظيف فوج 2016 من الأساتذة المتدربين كاملا، وبعد ترسيب 150 أستاذا وأستاذة إضافة إلى أساتذة مركز العرفان والأستاذات الحوامل وأصحاب الشواهد الطبية. بحيث لم تكتفي الدولة المغربية بهذه الأفعال الانتقامية بل وواجهت نضالاث الأساتذة المرسبين بمعية النقابات والمبادرات الداعمة ومختلف المتضامنين بالقمع والتىكيل وترويج الأكارذيب والمغالطات حول هذا الملف.

كما أكد الأساتذة المتدربون على أن ملف المرسبين قسرا سيظل حاضرا وبقوة في الساحة النضالية، وأن معركة الأساتذة المتدربين ستبقى مستمرة الى غاية ايجاد حل نهائي لملفهم وقضيتهم العادلة، كما حملوا مسؤولية ما آلت وماستؤول اليه الأوضاع الى كل المسؤولين بمن فيهم وزيري الداخلية السابق والحالي والسيد رئيس الحكومة وغيرهم.

وفي الأخير دعى الأساتذة المتدربون في بلاغهم جميع المناضلين والمتضامنين مع قضيتهم العادلة زالمشروعة الى الحضور الوازن خلال هذا الشكل النضالي المزمع تنظيمه يوم السبت المقبل.

الأساتذة، المتدربون، وقفة احتجاجية

تصفح أيضا ..

مراكش

الأساتذة المتعاقدون يكتسحون شوارع مراكش

شوارع مراكش الحمراء تتحول الى شوارع بيضاء احتج اليوم  السبت 23 يونيو 2018 الآلاف من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *